أعلان الهيدر

الجمعة، 14 ديسمبر 2018

الرئيسية أكثر 7 أشياء تؤثر علي ذكاء طفلك مع الحل الأمثل لكل سبب منهم

أكثر 7 أشياء تؤثر علي ذكاء طفلك مع الحل الأمثل لكل سبب منهم


أولاً الأمور التي تؤثر على ذكاء الطفل:


أكثر 7 أشياء تؤثر علي ذكاء طفلك مع الحل الأمثل لكل سبب منهم
أكثر 7 أشياء تؤثر علي ذكاء طفلك مع الحل الأمثل لكل سبب منهم


العقاب البدني يؤثر على ذكاء الأطفال : 
حيث إن العقاب البدني يجعل الأطفال أكثر عدوانية ويؤثر على نموهم الذهني وقدراتهم الإدراكية.

وأظهرت الدراسة أن الضرب قد يجعلهم أكثرانعزالية, وأظهرت النتائج أن تعريض الأطفال لمزيد من الضرب في عمر سنة واحدة يجعل تصرفاتهم أكثرعدوانية عند بلوغ الثانية، وتدنت درجاتهم في اختبارات مهارات التفكير عند بلوغ الثالثة.

و الحل... أياكِ و العنف ضد طفلك مهما كان السبب.

قضم الاظافر يؤثر على ذكاء الطفل : 
الأطفال الذين يقضمون أظافرهم
يتعرضون لخطر أعلى للإصابة بتسمم الرصاص، مما يضعف ذكائهم ويؤثر على إدراكهم. وقد أظهرت البحوث السابقة أن التعرض للرصاص الذي يتراكم تحت الأظافر أثناء اللعب في الأجواء المغبرة، سواء داخل المنازل أوخارجها، قد يسهم أيضاً في إصابة الأطفال بمشكلات في النمو والأعصاب بل إنه قد يتلف الجهاز العصبي بكامله.

و الحل قومي باستعمال طلاء مر المذاق حتى تمنعي طفلك من قضم أظافرة، وتتوفر هذه المواد في الصيدلية وهي ملائمة للجنسين، إذا لا تترك أثرا بل طعمًا كريها

 تلوث الهواء يقلل ذكاء الأطفال : 
أكدت دراسة حديثة أن الأطفال الذين يعيشون في أحياء بها تلوث مروري كبير يكون حاصل ذكائهم أقل من نظرائهم ، كما أنهم يحققون نتائج أسوأ في اختبارات الذكاء والذاكرة الأخرى بالمقارنة مع الأطفال الذين يستنشقون هواء أنقى.

و الحل حاولى دائما ان تخرجى طفلك لآماكن مفتوحة و بها خضرة .

مشاهدة أفلام الكرتون تحد من ذكاء الأطفال : 
كثرة مشاهدة الطفل لأفلام الكرتون ولعب الفيديو جيم فى السنوات الثلاث الاولى من عمر الطفل ، قد يؤدي إلى تراجع معدلات ذكائه وقدرته على التواصل والتحصيل.

ان الابحاث اثبتت ان مشاهدة التلفاز فى سن مبكرة للطفل تؤدى الى عدم تركيز الطفل كما تجعله كثير الحركة ، والطفل ايضا تبهره الالوان وسرعةالحركة فى الافلام الكرتونية فيميل اليها ويحب مشاهدتها بكثرة وهو ما يجعله فى سن الحضانة يمل من شرح الدروس ومن حديث معلمته فى تلقى المعلومات. و الحل حاولى ان تجعلى طفلك يلعب أكثر بلعب تعليمية مسلية ، او احضرى لة قصص و اقرأيها لة لتنمى خيالة ، او احضرى لة الوان و وورق و اجعلية يرسم ، وجميعها مهارات بتنمى الذكاء .

 نقص الحديد يقلل مستوى ذكاء الأطفال : 
نقص الحديد يقلل من مستوى ذكاء الأطفال بمعدل خمس إلى سبع نقاط، فيما يسبب النقص في مادة اليود تراجع الذكاء بمعدل 13 نقطة لأن اليود يعتبر منظما لنمو وتطور الجسم والدماغ، وعندما يقلّ وجوده في الجسم يؤدي إلي تضخّم الغدة الدرقية و الحل اجعلي فيتامين الحديد دائما في طعام الطفل .

سوء التغذيه يؤثر على ذكاء الأطفال :
أن سوء التغذية خلال السنوات الأولى من العمر يؤدي إلى انحدار معدلات الذكاء لدى لأطفال، وتوليد نزعة عدوانية في سلوكهم الاجتماعي تستمر معهم خلال فترة الطفولة وإلى أواخر فترة المراهقة، حسب ما أوردته دراسة أمريكية.

والحل اهتمى جيدًا بغذء طفلك ، وهناك بحث بيقول ان فىه اطعمة بتقوى معدل الذكاء عند الاطفال مثل :السمك واللحوم و البيض و اللبن و الاجبان ويأتى السمك على قمة الأطعمة التى تسمى بـ "الأطعمة الذكية"، ويمكن التركيز عليه👌🏼 فى السنة الثانية من العمر، حيثُ ينمو دماغ الطفل، فالسمك يحتوى مادة (DNA) التى تساعد على التركيز، وزيادة الأداء الفكرى، وتحتوى على الأمين الثلاثى، كما أن البروتينات بشكل عام غنية بالأحماض الأمينية، والزنك، والحديد، وهذا الأخير مهم لزيادة الذكاء، ونمو الدماغ، وتتوفر البروتينات فى اللحوم والبيض والحليب والجبن، وليس مهماً الكمية المتناولة من البروتينات، بقدر أهمية تكرار تناولها بشكل مستمر.

الرضاعة الصناعية: 
تجعل الطفل أقل ذكاء من الأطفال الذين نشأوا على الرضاعة الطبيعية لفترة أطول ولم يتلقوا أي حليب صناعي. فالأطفال الذين نشأوا على الرضاعة الطبيعية لفترة أطول ولم يتلقوا أي حليب صناعي تكميلي أثناء تلك الفترة سجلوا درجات أعلى في اختبارات الذكاء. 
لأن الرضاعة الطبيعية لها فوائد عظيمة لنمو المخ والذكاء لدى الأطفال .
تقديم/ فريق عمل قناة أنا وطفلي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.